http://si7atonaa.blogspot.com/

أسرار حرق الدهون بالأعشاب الطبيعية


غالبًا ما نبحث عن وصفات حرق الدهون بأقصى سرعة وبأقل مجهود، ولكن للأسف ليس هناك الكثير من المعلومات الخاصة عن الريجيم وحرق الدهون خاصة المتركزة فى البطن والأرداف.

وللأعشاب دور كبير في توفير الكثير من بدائل اللأدوية الكميائية، وهناك الكثير من الأعشاب التي تساعد على إنقاص الوزن، وعلى الرغم من الاعتراض الواسع النطاق على إطلاق لفظ "أعشاب التنحيف" على مجموعة الأعشاب التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، فإن الحقيقة التي لا جدال فيها أن معظم الأنظمة الغذائية المخصصة لإنقاص الوزن الزائد تستخدم تلك النباتات والأعشاب بصفة أساسية.

ويوضح الدكتور سيد قطب، خبير الطب التكميلي والعلاج بالأعشاب، أن الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة من الأعشاب التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد وبشكل سريع.

ويمكن للشاي الأخضر أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم لأن تأثيرات مضادات الأكسدة تمنع تأكسد الكوليسترول الضار في الشرايين.

ويشير إلى أن الزنجبيل يعد من أهم المواد التي تساعد وبجدارة على حرق الدهون المكونة في الجسم، بينما القرفة لها تأثير كبير على حرق الدهون، خاصة دهون البطن، كما أن لها قدرة كبيرة على خفض مستوى السكر في الدم وبالتالي فقدان المزيد من الوزن.

وينصح قطب بأن تستخدم تلك الأعشاب بمقادير متساوية، وذلك عن طريق وضع المكونات في كمية من الماء ثم تترك حتى الغليان ثم تصفى وتترك لتبرد ويشرب منها يوميًا صباحًا ومساءً، ويفضل أن يكون بعد الوجبات